أرشيف

Archive for 17 سبتمبر 2009

لماذا ألغى سعود نادي الإمارات ودمجه مع نادي رأس الخيمة؟

17 سبتمبر 2009 أضف تعليقاً
لم نشأ التعليق على قضية دمج ناديي الإمارات ورأس الخيمة دون أن نتقصى الأسباب الحقيقية لهذا الدمج وما تبع قرار الدمج من إقالة أو استقالة احمد بن صقر القاسمي الذي سيتم إسكاته بطريقة ما كما تم إسكات طالب بن صقر القاسمي بالمال عندما قام سعود بانقلابه.
هذا الأمر يجب أن لا يمر بسهولة فقد وصل الأمر إلى الاستهانة بتطلعات الجماهير الرياضية وطموحاتهم في تشكيل قاعدة رياضية قوية تسهم في مد المنتخبات الوطنية بالكفاءات الوطنية وبدلا من دمج المواهب الرياضية في أندية وقنوات رياضية تسهم في صقل مواهبهم يتم هدم منشآت رياضية لأغراض شخصية و أطماع غير مشروعة .
سنغض النظر عن نتائج واستحقاقات نادي الإمارات وقضية هبوطه وعودته مرة أخرى لدوري المحترفين فهذه لم تشكل أي علامة فارقة عندما اتخذ قرار الدمج وكذلك ما بذله فريق النادي من جهد لتحقيق نتائج مرضية لجمهوره وحتى اعتراض جمهور النادي على قرار الدمج لم يؤثر على قرار سعود لأن القضية ليست مستقبل الرياضة والانجاز الكروي لرأس الخيمة لأن سعود غير معني بالرياضة و لا يفهم معنى رياضة ولا يستوعب أن هناك شريحة كبيرة من المجتمع تشجع هذا النادي أن ما يهم سعود هو مساحة الأراضي الكبيرة التي يمتلكها نادي الإمارات وإن هذه الأراضي تشكل أهمية كبيرة لبعض الأطراف التي ترغب بشرائها فكان لابد من سعود أن يبحث عن لعبة يحتال بها لتتم مصادرة أراضي النادي وهذا لا يمكن إذا كان هناك مؤسسة تسمى نادي الإمارات لذا قدم له بعض المنتفعين فكرة دمج نادي نادي الإمارات بنادي راس الخيمة و الحقيقة هي ليست دمج و إنما إلغاء النادي وإلحاقه بنادي رأس الخيمة وتعيين محمد بن سعود على التشكيل الجديد تحت مسمى اتحاد رأس الخيمة وهذا أمر يدعو للريبة وعدم الارتياح وهنا تكمن الحيلة حيث ستعود الأراضي التي يمتلكها النادي للبلدية أي لسعود نفسه وعندها يتم تقسيمها وبيعها وفق ما يشاء سعود .
وما أضحكني حقا هو تصريح احمد بن صقر بأن سعود أدري بشأن الرياضة وهذا أمر يدعو للسخرية إلا إذا كان احمد بن صقر يسخر من سعود فالجميع يعرف إن سعود ليس له أي قدرة لأن يخطط لأي شي سوى لبيع أراضي الوطن و المواطنين الذين تطول طوابير انتظار أحدهم لقطعة أرض لا تبلغ مساحتها أكبر من غرفة لدى سعود ليبني عليها بيتنا يضمه و عائلته — و لا يهم سعود و عصابته مستقبل الرياضة في رأس الخيمة فهولا يعرف عدد اللاعبين الذين يلعب بهم أي فريق على المستطيل الأخضر.
و السبب الآخر للدمج هو أن إدارة أحمد بن صقر للنادي ترتبت عليها سرقة أموال هذا النادي و بيع أراضيه لأغراض تجارية وبمبالغ ضخمة و كذلك بيع لاعبيه على أندية الدولة الأخرى.. و حتى تصبح تلك الاموال في حكم المعدومة يجب أن تنهى صلاحية مجلس الإدارة الحالي ، فلا يوجد من يتم توجيه الأسئلة إليه ، فقد ذهب الجمل بما حمل ، و بقي النادي يعاني من ويلات الديون القائمة عليه . إن إعلان أحمد بن صقر عن صفقة شراء نادٍ عريق ببريطانيا و تسليط الضوء عليه ، و الذي أشرنا إليه مسبقا في موضوع سابق ، دفعه لنفي هذا الخبر بعد أن صرح به لوكالة أنباء الدولة الرسمية و التي قامت بنشره في حينها و تكذيبه في اليوم التالي لنشرنا موضوع الصفقة . إذاً صفقة دمج أندية رأس الخيمة تترتب عليها مصلحتين لتلك العصابة :
الأولى ، هي الاستيلاء على تلك المساحات الشاسعة التي يقوم عليها نادي الإمارات لمصالحهم الخاصة ، فهم يغتصبون منشأة رياضية ملك للجميع و يحولونها إلى أرض خاصة بهم يقومون بتقسيمها و بيعها على الغريب ، بل على أعداء الوطن . و النتيجة هي تضخم أرصدتهم المالية في البنوك العالمية وذلك من خلال سرقة المال العام .
الثانية ، هي حيلة ساذجة لإبعاد مجلس الإدارة برئاسة أحمد عن التحقيق بخصوص أموال النادي التي لم تدخل لحسابه بل ذهبت لحسابات أحمد و أخوته و أمه و بعص أعضاء مجلس الإدارة – حيث بانتهائهم تنتهي فرصة التحقيق حول تلك الأمول المسروقة .
و إمعاناً في تغييب القضية التي تتفاعل غضبا و سخطا في نفوس جمهور النادي هاهم الآن يخرجون بحيلة جديدة ألا و هي الدمج فبذلك يقضون على شيء كان إسمه يوما ما ( نادي الإمارات) ، له من التاريخ الرياضي مالم يحفل به نادٍ آخر في الدولة . فأي عصابة تلك و أية عقلية إجرامية تدار بها هذه الإمارة للقضاء عليها .
لا نعلم ما هو موقف اتحاد كرة القدم من هذا التدمير للبنية التحتية للرياضة في دولتنا ولا نعلم لماذا تصمت الدولة عن هكذا مخططات إجرامية تنفذ بحق الوطن و المواطن من قبل سعود وعصابته .
يبدو إن سعود وصل الأمر به إلى تدمير المؤسسات الموجود وهيكلتها ومصادرة أراضيها ليبيعها بعد أن باع أراضي المواطنين بعد مصادرتها وقد يأتي اليوم الذي نرى فيه شخصا إيرانيا يطرق باب مواطن يبلغه فيه أن بيته قد تم بيعه له من قبل سعود ، و لا نظن أن ذاك اليوم ببعيد ، فالذي يمتلك أمر البلدية و أمر إصدار الملكيات و مصادرتها ، يملك أن يبيع بيت مواطن و هو لا يعلم من أمر ذلك شيئا .

التصنيفات:غير مصنف

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عملية نصب جديدة

17 سبتمبر 2009 أضف تعليقاً

في خبر تفاجئنا بها المواقع الإليكترونية ورد كالتالي :
الجامعه الامريكيه الثالثه بالامارات..!

( الجامعه الثالثه الامريكيه بالامارات بعد دبي(AUD) والشارجه (AUS) وحاليا برأس الخيمه (AURAK) — )

الدراسه تبدأ بشهر سبتمر و وولي عهد الاماره يرأس مجلس أمناء الجامعه

سيتم الاعلان الرسمي خلال أيام والحرم الجامعي + السكن يتم انشاءه بسرعه عاليه من أجل اللحاق ببداية الموسم الدراسي القادم !!

انتهى الخبر ….

يكفي أن ننظر من هو رئيس مجلس أمناء هذه الجامعة لنعرف النهاية الحتمية لها و مشوارها و منهجها و نظامها ، و الذي لن يختلف عن نظام المدرسة الإنجليزية التي أنشأها لتدريس أبنائه و تعتبر من أكثر المدارس فشلا في الدولة حيث تقوم المدارس الخاصة في الإمارة بتحويل الطلبة ذوي المستوى الدراسي المتدني الذين لا يستطيعون الاستمرار في المدارس الأخرى و نفاجأ أحيانا بترقيتهم لفصول أعلى من تلك التي لم يوفقوا فيها في مدارسهم . ثم أن كونه رئيسا لمجلس أمناء هذه الجامعة ينفي عنها مصداقية كونها جامعة أمريكية حقيقية ، و ما ذاك إلا إسم يتستر خلفه ربما لعملية نصب جديدة أو غسيل أموال كالعادة .
لكن نعود قليلا للوراء و نقرأ ما صرح به مدير جامعة مايسون الأمريكية التي أغلقت أبوابها قبل تخريج الفوج الأول ، و هذا ما يحدث للمرة الأولى في دولة الإمارات و جامعة مايسون .
لنقرأ ما جاء في رسالة بيتر ستيرنز مدير جامعة جورج مايسون الإعتذارية للطلبة :

“[إننا] لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق مع شركائنا برأس الخيمة حول الميزانية والهيكل الإداري ، و الذي يدعم ، في رأينا ، قدرتنا على توفير تعليم يلبي المعايير التي تتبعها جامعة مايسون”.

فهذه الرسالة التي بعث بها بيتر ستيرنز توضح أن سبب إيقاف العمل بالجامعة يعود لعدم إيفاء الشركاء برأس الخيمة بالتزاماتهم المادية و تلبية الاحتياجات اللازمة لمواصلة البرنامج التعليمي الجامعي – وهذا ليس بالشيء الغريب إذا ما علمنا أن هذه العصابة التي تتحكم بالوضع هناك قائمة أساسا على النصب و الاحتيال . فقد قاموا بإغراء الطلبة للانضمام لهذه الجامعة وبعد تجميع الرسوم و توريطهم تخلوا عن وعدهم بالمواصلة الذي يتطلب التزامات مالية ، فكانت التضحية بمستقبل هؤلاء المغرر بهم أسهل عليهم من شربة الماء ،
لقد شكل إعلان إغلاق جامعة جورج مايسون إحراجا للإمارة خاصة – و دولة الإمارات العربية المتحدة عامة و يثير أسئلة أكثر مما يقدم إجابات و يعكس مدى الاستهتار ببناء الإنسان و الإيفاء بالتعهدات للمستثمر الأجنبي الذي أغرته سمعة دولة الإمارات في العالم فظن أن كل إمارة فيها تنتمي لنفس قوانينها و تتمتع بنفس السمعة التي تتمتع بها الدولة ككل ..
و هنا نطرح سؤالا مهما ، ترى ماذا لو تقدمت جامعة جورج مايسون بتقديم دعوى قضائية في المحاكم الأمريكية ضد إمارة رأس الخيمة لتنكرها للعقد الموقع معها و تعريض سمعتها للسوء ، في الخارج – ونحن نعتقد بشدة أن هذا الأمر سيحدث قريبا ، فهذه الجامعة العريقة لن ترضى بمن يتلاعب بسمعتها-
و السؤال : ألن يجر ذلك سمعة دولة الإمارات كلها للحضيض ، فالقضية لن تتناول إمارة رأس الخيمة كدولة مستقلة بحكومتها و قوانينها ، بل جزء من دولة يحكمها قانون واحد يحمي حقوق الآخرين و يحاسب من ينتهكها . إذا لماذا لم تتخذ الدولة القرار الصحيح في إيقاف تلك المهازل التي تمارس على أرضها ، بل و تسمح في تماديها ، و هذا ما نقرأه من الخبر السابق و هو فتح جامعة أمريكية أخرى تحل محل جامعة جورج مايسون ، و نتوقع أن ما حدث لجورج مايسون سيحدث للجامعة الجديدة ، هذا إن كانت فعلا جامعة أمريكية محترمة ، أو أنها لا تملك من الهوية الأمريكية سوى الإسم فقط و هنا الطامة الكبرى ، فأي مستقبل ينتظر أولئك الذين سينتسبون إليها ليجدوا أنفسهم في نهاية المطاف وقد أضاعوا المال و الجهد و سني العمر في الحصول على شهادة غر معترف بها .
ألا تضع دولتنا الحبيبة حدا لهذا التلاعب بمصير هؤلاء الشباب الذين يغرر بهم بين الفترة و الأخرى تحت غطاء رسمي ، و تسمح بانتهاك قوانينها و سمعتها بين الدول ، و تعرض نفسها للمثول أمام المحاكم الدولية ممثلة بأشخاص أو مؤسسات تمثلها –
متى تكف الدولة عن التغاضي عن مثل هذه الأمور الغير قانونية التي أصبحت تصنف دولتنا بين الدول الأكثر ممارسة للأعمال المشبوهة و التي تأتي في معظمها من هذه الإمارة و ما تمارسه عصابة مسعد و سعود عليها من جرائم تفتك بها وهي لا تزال في عمرها الغض .

التصنيفات:غير مصنف

الشرطة في قمع الشعب

17 سبتمبر 2009 أضف تعليقاً

في دول العالم المتحضر يكون جهاز الشرطة في خدمة الشعب ، حيث أن جهاز الشرطة يقوم بحماية أموال وممتلكات وأرواح المواطنين من كل اعتداء يتعرض له – إلا في إمارة رأس الخيمة يحدث عكس هذا تماماً حيث أن المواطن عندما يرى دورية شرطة متجهة صوبه لا يشعر بالأمان ويتحول حاله من حال إلى حال وتأتيه الأفكار من حيث يحتسب أو لا يحتسب فإن مجرد اعتقال مواطن وإدخاله مخفر الشرطة سيجر عليه ويلات كثيرة منها أن هذا المواطن ستتم مساومته على أشياء يريد شخص متنفذ الحصول عليها كأن تكون أرضه في مكان مهم ودخلت في مزاج هذا الشخص المتنفذ الذي قد يكون سعود أو أمه أو أحد إخوته أو ربما من زمرته ومتملقيه ، فإن المواطن يضطر ليتنازل عن حقه مقابل خروجه من السجن .
هذه الحالات ليست حالات فردية وإنما تحدث في رأس الخيمة بشكل دائم فقد تم تحويل جهاز الشرطة الذي يتبع وزارة الداخلية إلى جهاز قمعي بل إلى مليشيا مسلحة تدافع وتحمي شخص واحد وهذه المليشيا تم صبغها بالطابع الاتحادي فنرى جهاز الشرطة في رأس الخيمة منتشر ومتحفز لحماية مصانع ومؤسسات سعود و إخوته والمحافظة على أمنه واعتقال منتقديه والتضييق عليهم ولا نرى هذا النشاط الأمني منعكساً على الحياة العامة فالكثير من الحوادث والجرائم تحدث دون أن تقوم الشرطة بالتحقيق في أسباب وقوعها والمواطن يظل يستصرخ الدولة والحكومة الاتحادية ولكن دون جدوى ولسان حال المواطن يقول : لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي .
إن من أنشطة شرطة رأس الخيمة هي إحكام السيطرة على ثور هائج وهذه ليست نكتة وإنما حادثة حقيقية تتفاخر بها شرطة رأس الخيمة وقامت بتصويرها كأنها أحدثت الفتح العظيم بإلقائها القبض على ثور هائج بينما ينفلت زمام السيطرة على حدود الإمارة ويترك الحبل على الغارب للمهربين والوافدين للبلاد بطريقة غير شرعية من خلال تلك التأشيرات المزورة التي يقوم بالمتاجرة بها بعض المتنفذين وربما قد سمعتم بقصة دخول المئات من الهنود السيخ إلى الإمارة بتأشيرات زيارة من شركة فيصل بصفة حجاج إلى بيت الله الحرام ولا أدري كيف يمكن لهندي سيخي أن يحج لبيت الله الحرام !
إننا لو أردنا أن نحصي مخالفات القانون التي يرتكبها حماة القانون يتعبنا العد ومخالفات رجال القانون لم تنتهي ولا أدري كيف يقوم المواطن بحماية نفسه من اللصوص والنصابين والشرطة – نعم الشرطة التي يجب عليه أن يحمي نفسه منها فهي مجرد مليشيا تلبس زي الشرطة الاتحادية ويسخرها سعود وربعه لحسابهم الشخصي بل وصل الأمر أن تقوم الشرطة بتأمين نقل شحنات المخدرات وكذلك المحافظة على احتكار هذه التجارة بيد أطراف معينة فنلاحظ إن التجار الرئيسيين للمخدرات معروفون ، و إذا ما اختلفوا مع موزع صغير فإن الشرطة تعلن أنها ألقت القبض على موزع مخدرات – كما تقوم بحراسة سفن تهريب السلاح إلى الدول المعادية وخاصة إيران التي أصبحت تمتلك معظم رأس الخيمة بعد أن كنا نطالبها بإعادة جزيرتي طنب الكبرى و الصغرى . كما تقوم الشرطة كذلك بدور مشهود و هو حراسة الطائرات القادمة من روسيا و محملة بأنواع الأسلحة في طريقها لأفريقيا و العراق و أفغانستان لإذكاء نيران الحروب و الفتنة في تلك البلدان – إنها تجارة الحروب القذرة التي يمارسها سعود و عصابته تحت حماية دستور الدولة و قانونها الذي يغط في سبات عميق من يوم مولده ، إلا على المستضعفين من أبناء الشعب و ندعي بأننا دولة قانون و الجميع أمامه سواسية كأسنان المشط ، و لا أجدها إلا أسنان منشار تأكل الضعيف صاحب الحق و تحمي القوي المغتصب له !
كما يقوم جهاز الشرطة بتوفير الحماية الدائمة على مدى الأربع و العشرين ساعة لصور سعود التي يملأ بها شوارع الإمارة بعد أن أصبحت مرمي النفايات و المكان الأنسب للتعليقات النابية التي يخطها أبناء الشعب الرافض له .
كما تقوم الشرطة أيضا بمهمة سامية عظيمة ، حين تداهم منازل المواطنين الأمنين بحجة البحث عن أولئك الذين يثيرون فتنة في نظرها ، و الفتنة المقصودة هي رفضهم التنازل عن ممتلكاتهم لسعود و عصابته فيعتبر ذلك نوعا من التمرد على الحكومة يبيح لها تلك الممارسات اللاإنسانية و اللاأخلاقية و اللاقانونية .
إن صمت وزير الداخلية على تجاوزات الشرطة في رأس الخيمة مع علمه التام بها لهو أمر مريب يضعه تحت طائلة المسئولية عما يتعرض له المواطن و الوطن – وعلى رئيس الدولة ورئيس الوزراء أن يخرجا من صمتهما لما فيه صالح الوطن و المواطن و إلا فالعودة إلى حكم القبائل خير من اتحاد نائم يتستر على جرائم يرتكبها أناس محسوبون على الدولة ويتمتعون بحماية قانونها ضد مواطنين عزل يرون أن أوطانهم تباع و حقوقهم تغتصب و كرامتهم تهدر و أبنائهم يلفهم الضياع و يستشري الفساد في مجتمعهم و ينتهك الوافد حرمة ديارهم و دينهم و مجتمعهم .
التصنيفات:غير مصنف

مؤسسة سعود كوكو لأبحاث المهازل

17 سبتمبر 2009 أضف تعليقاً

قالوا قديما إن شر البلية ما يضحك بل أن الأكثر من البلية والضحك عليها هي الطامة الكبرى التي ابتلينا بها في رأس الخيمة حيث إن الله سبحانه وتعالى ابتلانا باللي ما يعرف الصقر يشويه فبعد أن حصل سعود على أرقى وأعلى الشهادات في النصب والاحتيال وبيع الهواء كان لابد من تأسيس مركز بحوث سياسية يتخذ من اسم سعود عنواناً له ما شاء الله عليه سعود كيسنجر أو سعود نوبل .
هذا الخبر الذي نقلته وام لنقل أخبار النيام عن صدور مرسوم أميري ومن الذي أصدره؟ انه سعود أيها السادة ، ابشروا بالفتح العظيم ، سعود يوقع مراسيم ، كيف يوقع هالمراسيم؟ يمكن يبصم بحافره هذا الإمعة – يوم ما لقى شي يتسلى فيه بعد أن لعب المزاج برأسه ، اقترح عليه احد المتملقين إنشاء هذه المؤسسة حتى يكون هذا المتملق مديراً لها لا والأكثر من هذا وكما يوضح مرسوم سعود الهوائي وحسب ما نقلته وام الرائدة في ترويج الأخبار الزائفة إن هذه المؤسسة السعدانية مستقلة مالياً وإدارياً يعني إن هذي المؤسسة واجهة لغسيل الأموال القذرة
وأزيدكم من الشعر بيت أن المرسوم يقول أن لها شخصية اعتبارية والله ضحّكتني هالعبارة ما اعرف منو اللي قاص عليه وكاتبنها- أولا يا سعود يوم بتكون لك شخصية اعتبارية اعكس هالشخصية على مؤسساتك الهوائية ..
ما أعرف إذا كان سعود يظن بأن هذه المؤسسة ستلمع وجهه الأسود بعد أفعاله الشنيعة وبيع البلاد وانتهاك حرم العباد، وهل أصبحت وكالة أنباء الدولة تنقل نزوات الحمقى وتنشرها ولا ادري أي فكر سياسي يمتلكه هذا المفرّغ من العقل ليعطي النصح للدولة في اتخاذ خطوات سياسية ! المثل يقول : ( ياشين السرج ع البقر) – لو أنشأ له مؤسسة تكريم المدمن ، تكريم السارق – مؤسسة أبحاث في كيفية التهريب و التزوير – أبحاث في إتقان أعمال النصب و الاحتيال – كيف تكون إلعوبة في يد مؤامرة قذرة – أبحاث في أنواع الغدر – كيف تتحول من صايع ضايع إلى ملياردير بالخيانة و بيع النفس و الكرامة – يعني يا كوكو عندك المجال واسع في الأشياء اللي تليق بك ، خليتها و قفزت لشيء عكسي موول ،أصلا كلمة أبحاث إنت ما تفهمها و لا تفهم شو معنى تكريم و لا لك شغل لا بسياسة و لا ثقافة ، تراك من خلقك ربك غبي و متخلف عقليا و أخلاقيا – و هذا أمر ما يخفى على أحد . لكن تبغي تحط نفسك في مقام مب مقامك ، هذا هو الشيء المضحك فعلا !
و تقبل الدولة ووكالة أنبائها الرسمية – الغير محترمة – بنشر مثل هذه الأخبار التافهة فهي الكارثة حقاً وسنقرأ فاتحة الكتاب على دولتنا التي تستمع لأكاذيب سعود اللهم إلا إذا كانت الدولة تتبنى مشاريعه الوهمية…
إن مرسوم سعود باطل جملة وتفصيلا و كان على دولتنا إيقاف هذه المهزلة حتى لا تزيد الفضائح عليها ولا تبرز نزوات الأغبياء على السطح ولا تستخدم مؤسسات الدولة للترويج لمثل هذه التفاهات .
حين ينشيء سعود جائزة سعود للتهريب أو لصناعة المخدرات ومزج الكوكتيلات والامفيتامينات المخدرة التي ينتجها مصنع جلفار وما إلى ذلك، على هذه الشاكلة سنقول حينها عنده حق !

عليك يا سعود أن تعرف حجمك ومكانتك وجهلك، أنت فاشل من يوم ميلادك – و يوم حطوك على دائرة البلدية خربت الدنيا و نهبت إنت و أمك و أخوانك و خوالك ، أراضي البلد و اغتصبتوا ملكيات الغير ويوم اغتصبت هالمكانة و الكرسي بالمؤامرة القذرة اللي كلنا نعرف أطرافها و منو حاكها و نفذها ، خربت الإمارة و نهبتها و بعتها للعدو و عرضت أمن الدولة و المواطنين للخطر والحين تبغي تستوي مفكر سياسي ولك مؤسسة أنت ماتنفع شي حتى بتهريب المخدرات الله فاضحنك وكاشف جهلك ولولا صمت الدولة كنت بخبر كان من زمان و الانتربول يطاردك وآخر شي أقول لك يا سعود:

للبحر له ناس لفيحه .. يعرفون التوح من اليره
موب كل من تاح سريحه .. قال هذا خيط وبيّره

التصنيفات:غير مصنف

وام ….. وكالة أنباء الدولة الرسمية – تفتقر إلى المصداقية كليا

17 سبتمبر 2009 أضف تعليقاً


خبرين ينفي أحدهما الآخر – أوردتهما وكالة أنباء الدولة الرسمية بفارق زمني هو يوم واحد فقط
ففي الثالث و العشرين من يونيو 2009 كذبت الوكالة نفسها خبرا نشرته في الحادي و العشرين من الشهر نفسه . ألا تحترم هذه الوكالة نفسها فلا تروج الأخبار المتناقضة و الكاذبة ، أو تكذب الأخبار الصحيحة!
لنرى الخبرين :

أحمد بن صقر القاسمي يشتري 60 في المائة من حصة نادي انجليزي عريق بالدوري الممتاز ..
Jun 21, 2009 – 08:02 -
رأس الخيمة / نادي انجليزي / حصة .

رأس الخيمة في 21 يونيو / وام / قام الشيخ احمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والموانئ برأس الخيمة بشراء 60 في المائة من حصة نادي انجليزي عريق بالدوري الممتاز.

وسيرأس الشيخ احمد بن صقر القاسمي النادي وسيكون الرئيس الشرفي له.

وسيتم الإعلان عن الصفقة خلال مؤتمر صحفي خلال الأيام القليلة المقبلة.

/مش/ وام/مص

————————————————————————————–

أحمد بن صقر القاسمي ينفي شراء حصة أحد أندية الدوري الانجليزي
Jun 23, 2009 – 07:08 -
احمد بن صقر/أندية الدوري الإنجليزي/نفي

رأس الخيمة في 23 يونيو / وام / نفى الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك والموانئ برأس الخيمة رئيس نادي الإمارات الثقافي الرياضي الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام حول قيامه بعقد صفقة لشراء ما نسبته 60 بالمائة من إحدى الأندية الانجليزية .

/مش/ وام/كم/د/سما/مص

مالذي يمكن تفسيره مما نقرأه في هذين الخبرين المتناقضين ؟
أولا بالنسبة لوكالة الأنباء الرسمية – لقد دأبت هذه الوكالة – الغير محترمة – على نشر أخبار و أكاذيب سعود و عصابته للترويج لمشاريع وهمية لم نرَ منها سوى أخبار منمقة و مفخمة على صفحات هذه الوكالة لإسباغ الصفة الرسمية و الحقيقة المزيفة لمشاريع لا وجود لها على أرض الواقع و بتكلفة تبلغ ميزانيات دول – و مجتمعة تبلغ ميزانية قارة بأكملها ! ترى لماذا تتعمد هذه الوكالة تزييف الحقائق و الترويج لمشاريع وهمية سقط في حبائلها العديد من المساهمين اعتمادا على مصداقية وكالة أنباء رسمية كما يفترض القول . فنحن جميعا نعلم أن وكالة الأنباء الرسمية لأي دولة في العالم لا تنشر خبرا إلا بعد التأكد من مصداقيته و حدوثه حيث أنها تمثل دولتها و التي منها تستقي باقي وكالات الأنباء العالمية أخبار هذه الدولة . سؤالا نطرحه لكم لكي تشاركونا التفكير في هدف هذه الوكالة في الترويج لأعمال هذه العصابة الغير قانونية ، و من المستفيد من ذلك ، و ما الذي تركته من أثر نتيجة انعدام الثقة فيها و في الدولة ككل ، و من الذي يحرك الخيوط الخفية في هذه الوكالة لترويج جرائم سعود و عصابته ، و نتمنى من القارئ أن يحاول البحث عن المساهمين الرئيسيين في تلك المشاريع الوهمية ، و اللذين هم بالطبع مجرد أسماء تسبغ على تلك المشاريع صفة رسمية لإغراء المساهمين في المشاركة و من ثم اقتسام الكعكة مع سعود و عصابته من أموال المساهمين الذين تم التغرير بهم . الحديث هنا يحتاج لاستفاضة واسعة لكنني أكتفي بهذا القدر رغبة في عدم الإطالة و قد أعود لشرح مستفيض عن تلك الخيوط الخفية.
الأمر الثاني :
وهو ما يخص خبر تكذيب حدوث صفقة شراء النادي ،
للموضوع فرعين رئيسيين أوجزهما كالآتي ،،
أولا ، بعد نشر ( مأساة رأس الخيمة) خبر صفقة شراء النادي و التعليق عليه بما يشمل أطرافا أخرى في الدولة ، قامت الدنيا و لم تقعد بأن ذلك سوف يفتح الأبواب على مصراعيها لنبش الأوراق و كشف الحقائق المماثلة و التي لم يتحدث عنها أحد من قبل و تلك التي ينوي البعض إتمامها في القريب ، لذا كان لا بد من تكذيبٍ لهذا الخبر الصحيح حماية لعناصر مهمة في الأسر الحاكمة – و لا يهم حينها التضحية بسمعة و مصداقية وكالة الأنباء الرسمية أو بذلك الأحمق المدعو أحمد بن صقر ،
ثانيا ، و كما علمنا من مصادرنا الموثوقة ، أن المحامين القائمين على إتمام الصفقة ، نصحوا بتكذيب الخبر و ذلك بسبب القوانين المطبقة حاليا ، و التي تجبر على الطرف ( المشتري) أن يجيب على السؤال التالي : من أين لك هذا؟ و كما هو معلوم تلك العمليات تقوم في الأساس على عمليات غسيل الأموال و تجارة المخدرات و البشر و تهريب السلاح و لا يخفي على أحد ما تقوم به هذه العصابة التي تحتل رأس الخيمة من عمليات من هذا النوع بصورة بشعة تحت سمع و بصر الدولة و ما من معترض !
لماذا ؟
هذا السؤال الذي يحمل دائما أكثر من إجابة مؤلمة للأسف !

التصنيفات:غير مصنف

دولة الإمارات و سنمّار القرن الواحد و العشرين

17 سبتمبر 2009 أضف تعليقاً

منقول من أحد المنتديات الحرة قبل أن تغلقه الدولة لتكميم أفواه الناطقين بالحقيقة
و فضح المؤامرات الخفية

سِنِمَّارْ القرن الواحد والعشرين

إخواني وأخواتي :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على ما أعتقد بأن معظمنا إن لم يكن كلنا يعرف جيدا قصة ( سِنِمَّارْ) . ولمن لا يعرفه إليكم نبذه مختصرة من قصته :يقال بأنه كان هناك ملكا جبارا أراد أن يبني قصرا جديدا له يكون معجزة في بناءه وتصميمه ، فطلب من وزيره وحاشيته البحث عن أفضل بنائي ذلك العصر فأحضروا له شخصا يسى (سِنِمَّارْ). فقام هذا البنَّاء بتشييد قصراً لم ترى الناس أفضل منه شكلا وحجما . اُعجِبَ الملك بالقصر أيما إعجاب وطلب إحضار (سِنِمَّارْ) ليكافئه : وعند حضور (سِنِمَّارْ) لمجلس الملك أخبر الملك بأنه يريد أن يُطلِعه على سر . فأمر الملك الجميع الخروج من المجلس ثم قام (سِنِمَّارْ) يشرح له عن مزايا القصر وأسراره وأخبره بأن في البناء سراً عظيما وهو أن جميع هذا القصر قد بني على أساس حجر واحد وقد أخبره عن مكانه وقال له إن أراد أي شخص بأخذه منك فقم بإزالة هذا الحجر وسينهار القصر بأكمله على مغتصبيه. عندها أمر الملك حراسه بأخذ (سِنِمَّارْ) لأعلى مكان في القصر وقذفه من علو شاهق . فمات (سِنِمَّارْ) ومات السر (مكان الحجر) معه. المهم ما أردت أن أقوله بأن قصة (سِنِمَّارْ) قد تكررت في القرن الواحد والعشرين وللأسف هذه المرة تكررت بدون سر وإنما كان كل شئ واضحا للعيان وعلى الرغم من ذلك لقي سِنِمَّارْ هذا العصر جزاءه على ذنب لم يقترفه وبدون سر يهدد الآخرين
سِنِمَّارْ القرن الواحد والعشرين :
كان يا ما كان في حديث العصر والأوان شخص يشهد له الكبير قبل الصغير والقاصي قبل الداني بمكارم الأخلاق والعفة والطهارة ونقاء النفس . كان لا يقبل الظلم لأحد . كان قريبا من عشيرته وكان شهما على أرض يعشقها حتى الموت.رفض بأن يأخذ أرضه مغتصباً منذ أكثر من ثلاثين عاما بعد أن ظل يطالب بإستردادها بكافة الطرق والسبل الممكنة والمتاحة . كان مناصرا لقضايا العرب والمسلمين ، مبدأه واضح في الحياة ( الموت أفضل من حياة خانعة ذليلة) .كان حنونا على أبناء جِلدته وعشيرته ، مناصرا لهم في قضاياهم ومشاكلهم بقدر الإمكان. يُعين والده في تدبير أمور القبيلة ولا أبالغ إن قلت بأنه كان الساعدين وليس الساعد الأيمن فقط لوالده . فقد كان مندوبه في كل الأمور والقضايا: فعندما كانت هناك مباحثات ومشاورات بين القبائل وكان عددها تسعة كان هو الموفد والممثل الرسمي لوالده ولقبيلته في هذه الإجتماعات ، حتى عندما تقلص عددها لسبعة قبائل كان هو أيضا من يقوم بهذه المهمة فقد كان وحدويا حتى النخاع . حاملا أثقال وهموم قبيلته منذ نعومة أظافره .وفي وقتٍ كان الآخرين ينعمون بالراحة واللهو كان حفظه الله يبذل الغالي والنفيس لخدمة والده وقبيلته. مرت الأيام والقبيلة تكبُر ، وبدأ الآخرون الذين كان ينعمون بالراحة التضييق على أبناء القبيلة بأخذ ممتلكاتهم عنوة والتنغيص عليهم فوقف لهم بالمرصاد وأبت نفسه إلا أن ينصر المظلوم ما إستطاع إلى ذلك سبيلا .ولكن هيهات هيهات أن يرضى الظالم بمن يقف في وجهه في زمن تغيرت فيه كل المفاهيم الأخلاقية والأدبية وأصبح الناس يعيشون في غابة.في زمن أصبح فيه الحق باطلاً الباطل حقا.في زمن أصبح فيه القتل والتنكيل تحريرا والدفاع عن الأرض والعرض إرهابا .وجاء يوم الجزاء لسِنِمَّارْ العصر : فقاموا بإزاحته من منصبه : عندها قام أبناء قبيلته بمناصرته ما إستطاعوا ورفضوا هذا الظلم وهذا الجزاء المشابه لجزاء سِنِمَّارْ .بالطبع الأمر لم يكن طبيعيا ، فهذه القبيلة التي كانت تظن يقيناً بأنها تعيش في أمن وأمان جُيِّشّتْ لها الجيوش وحاصروها من كل حدب وصوب .كما قاموا بحصار بيت سِنِمَّارْ وأخرجوه في منتصف الليل :
كان أطفاله يصرخون في ظلمة الليل من هول المنظر :أبي إن هناك دبابة في مواجهة منزلنا من جهة البحر موجهة مدفعها لغرفتنا : هل دخل بيتنا إرهابيا ؟ هل يوجد في بيتنا سلاحا كيماويا أو بيولوجيا ؟ قالت الأخرى : كيف سنقدم إمتحاناتنا النهائية يوم غدٍ ولم يُبقُوا لنا ثقب إبرة نخرج منه ، أبي إنهما يومان وتنتهي الإمتحانات. قالت الصغرى : ربما كان في بيتنا مدفنا كما يقال عنه نفايات نووية لذلك جاؤوا إلينا.
وهكذا الأطفال يتسائلون عما هم فاعلون في غدٍ ولم يدر بخلدهم بأن هذه الليلة هي آخر ليلة لهم في مسكنهم الآمن حيث قررت طغمة العساكر إخراجهم منه في دياجي الليل وإلا ………
وذهبت دراسة هؤلاء الأطفال الأبرياء وأحلامهم أدراج الرياح ولم يُكمِلوا أمتحاناتهم ، وذهب العام الدراسي هباءا. وخرج سِنِّمار وأهله وأطفاله وتم تكميم أفواه أبناء القبيلة بالسجن و التنكيل و التهديد والوعيد …..
قاموا بقطع مئات الأميال في منتصف الليل تجاه قبيلة أخرى وجدوا بأنها الملاذ الآمن لهم.
سأل الناس ما ذنبه ؟ فلم يجِدوا شيئا ققالوا بأنه يأبى الظلم ويقف في وجهه دائما : سبحان الله أهذا ذنب ؟ وما ذنبه أيضا ؟ فقالوا كان محبا لوطنه ولأبناء قبيلته فقد كان يأمر بوقف أي إجراء تعسفي بأخذ أرض أو ملك أحد من قبيلته بدون وجه حق ، فتعجبوا وتساءلوا مرة أخرى : سبحان الله أذلك ذنب؟؟ في بعض البلاد العربية يُقال بأن الحاقدون عندما لم يجدوا في الطفل عيبا قالوا له ( ياموَرِدْ الخدَّين). وكأن وردة الخدين عيب للطفل !!! ألم أقل لكم إخواني بأن المفاهيم قد إنقلبت رأسا على عقِبْ وأن الظالم ضحية والضحية أصبح ظالماً. إنه زمن اللامنطق واللاوعي . آسف للإطالة عليكم ولقائي معكم فيا الجزء الثاني وستكون بإذن الله عن الموت القادم من الشمال ( تشبيها بالموت القادم من الشرق وأعتقد بأن معظمكم قد شاهد هذا المسلسل الرائع) .

قديما قالوا : وظلم ذوي القربى أشد مضاضة *** على المرء من وقع الحسام المهند

وحديثا قالوا : شيئان لا يقوى العزيز عليهما *** ظلم القريب وغربة الأوطانِ

التصنيفات:غير مصنف

نداء من أبناء إمارة رأس الخيمة إلى أخوتنا شعب دولة الإمارات العربية المتحدة

17 سبتمبر 2009 أضف تعليقاً

إذا كان زمن الاستعمار والعبودية ولى زمانهم فإننا اليوم نعيش استعمار من نوع أخر استعمار السيطرة على إمارة راس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة وخيراتها، زمن الأرض المحروقة و الجشع والأطماع والكسب المشروع وغير المشروع زمن الحرام حلال و بيوت الدعارة وصالات القمار والطامعون الذين نهبوا خيراتها باسم التطور والتقدم .. إذا كان زمن كبت الحريات وتكميم الأفواه قد ولى فان سعود أعاده لنا من خلال السجن والاعتقالات و التهديدات والطرد من الوظيفة و زرع الجواسيس بين الأخ وأخيه والصديق وصديقه وأبناء القبائل . إذا كانت إسرائيل قامت ببناء جدار العزل المشهور في الأراضي الفلسطينية فان سكينة الغرير والدة سعود طبقت نفس الطريقة في إماراتنا في التفنن ببناء جدران عالية في شتى مناطق الإمارة ..
قصتنا أيها الأخوة ليست من نسج الخيال إنما من واقعنا المرير الذي نعيشه في أرضنا المعطاء التي حباها الله بخيرات كثيرة والتي بدأت منذ اليوم الأول لاستيلاء سعود على ولاية العهد في الإمارة بعد مؤامرة دنيئة كان وراءها هو و أشقائه وعمر و طالب و أحمد و محمد و فيصل رئيس المنطقة الحرة – رئيس الحسابات في الإمارة صاحب اكبر صالات القمار والمراقص الليلية في الإمارة والذي مارس في السابق تجارة بيع الحمير حشاكم الله إلى خارج البلاد بمبلغ خمسمائة درهم للفرد الواحد ووالدتهم سكينة احمد الغرير المدبرة الأولى للخطة بوصية من والدها المتوفي عندما كان اسمها لا يزال( سكينة ) قبل أن يسميها الحاكم ( مهرة) إعلاء لشأنها -بان تعمل أي شي في سبيل الاستيلاء على موارد الإمارة وذلك قبل برهة من الزمان منذ أن تزوجت الحاكم ودخولها راس الخيمة ومن ذلك اليوم وهي تخطط إلى أن تحقق المراد وخالهم رجل الأعمال في إمارة دبي عبدالله احمد الغرير رئيس عمليات الخطة بالإطاحة بحاكم البلاد صاحب السمو الشيخ/ صقر بن محمد القاسمي الذي تجاوز عمره التسعين عاما والذي يمتد حكمه نحو ستين عاما كأقدم حاكم عربي في العالم وولده البكر خالد ولي عهده الأمين ومنذ ذلك اليوم وهؤلاء الأربعة وأعوان لهم من أبناء جنسهم يمارسون ولازالوا كافة الطرق المشروعة وغير المشروعة في استغلال خيرات الشعب وموارد البلاد لكسب الأموال بأسرع وقت بعد أن وجدوا في الإمارة ضالتهم من المنجم الذين يغرفون منه كل دقيقة وساعة بعد تم السيطرة الكاملة على حاكم البلاد الذي لأحول له ولا قوة وتدهور صحة في الآونة الأخيرة والتخلص من ابنه البكر الذي كان عقبة في سبيل تحقيق غاياتهم وحجب عنهم الحلم وعائلة القواسم في خبر كان عما يجرى في بلاد أجدادهم القواسم بعد أن قام سعود بشراء ذمم البعض منهم بأمواله الذي أكتسبها بطرق مشبوهة سواء كان يبيع ذمته للأجانب وعملية دفن النفايات في جبال الإمارة وغسيل الأموال وأشياء أخرى فمن ضمن ما تم الاستيلاء علية أموال الحاكم في بنوك الإمارة وأوروبا وأموال داخل الإمارة وأشياء كثيرة أهل راس الخيمة أدرى بها سوف يتم الكشف عنها مستقبلا وما خفي كان أعظم.
إخوتنا الأعزاء في أرجاء اتحادنا الحبيب .. كعاداتنا مثل شعوب الأرض نحلم بالتقدم والنهضة لكن بسبب الأطماع والحقد الدفين المزروع من قبل هؤلاء الأشخاص لأبناء الشعب فأننا نناشدكم باسم الدين والأخوة أن تتضامنوا معنا نحن اخوتكم أبناء رأس الخيمة ونقل هذا الكلام إلى أصحاب السمو حكام إماراتكم والطلب منهم التدخل بسرعة وإرجاع الحق إلى نصابه بعودة شيخنا الغالي سمو الشيخ خالد بن صقر القاسمي وولي للعهد ونائب للحاكم لأنه الأحق بهذا بعد الظلم الذي وقع عليه من قبل أخوته سعود وعمر وفيصل واحمد ووالدتهم فأننا نؤكد لكم بان خالد هو قدرنا الذي لن نرتضي عنه بديلا هو ضمانا لإماراتنا وديننا وعروبتنا وضمانا لأجيالنا القادمة من الضياع والتصدع قبل أن يثور البركان ويحصل ما لا يحمد عقباه لأنها بكل صراحة سوف تكون ثورة غاضب عارمة تجاه سعود وأشقائه ووالدتهم وهذا الذي لا نتمناه يحصل في دولتنا ..
أيها العالم اسمع … وسجل ؟؟ سجل بأحرف من نور سجل أننا نحن شعب راس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة نشهد الله وملائكته وجميع خلقه أننا أحببنا خالد حبا في الله وأننا إذ نبايعه لتوليه قيادة الحكم في البلاد أو لولاية العهد ونائب الحاكم وان نسألك يأرب العالمين أن يرده إلينا سالما غانما إلى ارض الوطن محمل من عندك بالنصر المبين وأن تجمع شمله مع والده وتبعد عنهم الشيطان ومن والاه انك سميع مجيب …. اللهم آمين .. اللهم آمين …اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق و الخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق و الهادي إلى صراطك المستقيم و على اله حق قدره ومقداره العظيم ..اللهم أن لك صفوة تدخلهم الجنة من غير حساب ولا عقاب فاجعل قاري الرسالة منهم .. اللهم إنا بلغنا اللهم فاشهد … اللهم إنا بلغنا اللهم فاشهد …

أبناء راس الخيمة المخلصين

التصنيفات:غير مصنف
تابع

Get every new post delivered to your Inbox.